ديوالي - مهرجان الأضواء


يُعد احتقال "ديوالي" أو "مهرجان الأضواء" من الاحتفاليات الهندوسية الكبرى التي ترمز إلى انتصار الخير على الشر. يستمر الاحتفال لمدة 5 أيام في شهري أكتوبر ونوفمبر في جميع أنحاء الهند والبلدان التي تضم جاليات هندوسية.

يأذن المهرجان ببداية العام الجديد، فضلاً عن تمثيله للأساطير الهندوسية القديمة، وخاصةً انتصار كريشنا على الشيطان ناركاسور. أما ناركاسور الشرير فيُرادف التنين في الأساطير الأوروبية، وبحسب الرواية فقد غزى إحدى القرى ليلاً وقام بقتل أو أسر ساكنيها، حتى جاء كريشنا البطل وهزمه وأطلق سراح القرويين.

ويقوم الناس في جوا بصنع دُمى كبيرة على شكل ناركاسور احتفالاً بهذا الحدث ووضعها بالخارج ليلاً، قبل أن يجتمع الرجال في الصباح ويشرعون في حرقها جميعاً. وبعد مغادرة المشاركين إلى منازلهم، تقوم زوجاتهم وأمهاتهم بتدليكهم باستخدام نفس الزيت المستعمل في حرق الدُمى.

كما يُعرف ديوالي في جوا أيضاً باسم ناراك شاتورداسي.

أما مظاهر الاحتفال فتشمل إضاءة المشاعل التي ترمز إلى التنوير الروحي، والرقص على الفحم الموقد، والألعاب النارية، والأنشطة العائلية الممتعة والهدايا.

الكتالوج

Holiday villa rentals in أنجونا North Goa Holiday villa rentals in كولفا South Goa Holiday villa rentals in كاندولم North Goa Holiday villa rentals in كافيلوسيم South Goa Holiday villa rentals in كاندولم North Goa Holiday villa rentals in أربورا North Goa
 

الشركة

معلومات

عن جوا

اختر اللغة

التواصل

 
اتصل بنا الآن على: +91 832 648-0-648 مواعيد العمل من الإثنين – الجمعة من 10 صباحاً – 6 مساءً
أو يُمكنك مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني: [email protected]